جديد قضية السفير عدوان.. “الاستدعاء وارد والقضاء يجمع المعلومات”!

أخبار بارزة, خاص 10 تموز, 2023

خاص “هنا لبنان”:

يستكمل المحامي العام الاستئنافي في بيروت القاضي رجا حاموش، تأسيس الملف القضائي العائد لسفير لبنان لدى فرنسا رامي عدوان، قبل الادعاء عليه وملاحقته بشبهات اغتصاب موظفتين في السفارة في باريس والاعتداء عليهما وممارسة العنف الجسدي معهما.
وأوضح مصدر قضائي بارز لـ”هنا لبنان” أنه “وخلال دراسة ملف عدوان “تبين للقاضي حاموش أنّه يفتقد إلى الكثير من المستندات والمعلومات للبناء عليها”.
وقال إنّ “الملف الذي أحيل من وزارة الخارجية على القضاء لا يتضمن إفادة عدوان أمام الشرطة الفرنسية ولا إفادات الفتاتين المدعيتين، ولذلك سيطلب حاموش تزويده بالوثائق الناقصة قبل تحديد موعد لاستجواب السفير عدوان”.
وأكّد أنّ حاموش “وجه عبر النيابة العامة التمييزية كتاباً إلى السلطات القضائية الفرنسية طلب فيه تسليمه نسخة من التحقيق الفرنسي مع الموظّفتَين المعتدى عليهما”.
وشدّد المصدر نفسه على أنّ “أقوال الفتاتين المدعيتين تشكل أساساً لانطلاق التحقيق والأسئلة التي ستطرح على عدوان”.
وبانتظار ورود المستندات من فرنسا توقع المصدر القضائي أن “يطلب القاضي حاموش من المدعيتين المثول أمامه والاستماع إليهما مجدداً، وأنّ المحامي العام الاستئنافي طلب من وزارة الخارجية كامل هويتهما وعنوان سكنهما في باريس لابلاغهما موعد الجلسة”، مشيراً إلى أنّه “في حال رفضتا الحضور لأسباب خاصة بهما سيصار الى إرسال استنابة الى القضاء الفرنسي لاستجوابهما وتزويده بالإفادات”.
وأوضح المصدر القضائي فإنّ “استدعاء السفير عدوان ليس مشروطاً بوصول المستندات من فرنسا، وقد يستدعيه القاضي حاموش قبل ذلك وفق ما تقتضي مصلحة التحقيق”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us