“مهرجان فرن الشباك”: فرصة لأصحاب المصالح الصغيرة


أخبار بارزة, خاص 16 أيلول, 2023

سيتمكن الزوار من الدخول مجاناً إلى المهرجان والتجول في السوق الممتدة من أول شارع فرن الشباك حتى نهايته والتنقل بين 100 محطة تقدم المأكولات العالمية


كتبت ناديا الحلاق لـ “هنا لبنان”:

شهدت منطقة فرن الشباك حدثاً مميزاً أعاد الحياة لشارعها التجاري والفرح والترفيه مع انطلاق مهرجان Furn Chebbak Street Festival والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام على أنغام الموسيقى والرقص والترفيه والثقافة و”الأكل الطيب”.
وقد تمت إنارة الشارع وفتحت أبواب محاله التجارية إلى جانب الستاندات التي عرضت فيها العديد من المنتجات والأصناف في فرصة لخلق أجواء من الفرح والاستمتاع لدى الزوار.
وستُعرض في المهرجان الذي سيبدأ من الصباح وحتى منتصف الليل أصناف كثيرة من منتجات حرفية وفنية وثياب وأطعمة عالمية ومشروبات ومونة لبنانية وكتب وقرطاسية وغيرها بهدف تقديم تجارب فريدة ومميزة للرواد من كافة الأعمار.
ويعد المهرجان الذي تنظمة Street Festival ساحة عرض تمكينية لأصحاب المصالح الصغيرة لعرض منتجاتهم المتنوعة ومنحهم فرصة الترويج لها.

“من رحم المعاناة يولد الأمل والفرح”، على حد تعبير جينو عون رئيس Street Festival والجهة المنظمة للحدث، ويضيف عون في حديث لـ “هنا لبنان”: “لأننا مجتمع أهلكته الأزمات والهموم، قررنا أن نزرع الأمل لدى اللبنانيين هذا العام، حيث نظمنا 20 مهرجاناً في مختلف المناطق اللبنانية، لنصل اليوم إلى الشارع التجاري لمنطقة فرن الشباك، بهدف منح أصحاب المصالح الصغيرة فرصة للترويج لمصالحهم وتعريف الناس بمنتجاتهم، في فترة يعاني البلد من أزمة مالية وركود اقتصادي حاد، حيث كانت هذه المهرجانات أيضاً فرصة لترويج السياحة اللبنانية“.
ويكمل عون: “سيتمكن الزوار من الدخول مجاناً إلى المهرجان والتجول في السوق الممتدة من أول شارع فرن الشباك حتى نهايته والتنقل بين 100 محطة تقدم المأكولات العالمية مثل الأكل الكوبي، ومأكولات أوروبا الشرقية وجنوب أميركا وغيرها من الأطعمة كي يستمتع الذواقة بمجموعة جديدة من النكهات والأصناف”.
كما سيتضمن المهرجان “المونة والحرف اليدوية والصابون والحلويات والذهب والكتب والسينما وألعاباً للأطفال في جوّ من الموسيقى والمرح”.
ويردف عون: “منذ بدء الموسم الصيفي وحتى اليوم ونحن مستمرون في إحياء المهرجانات خلال عطلة نهاية الأسبوع في المناطق اللبنانية، للسماح لكل اللبنانيين في تسويق أفكارهم بهدف الوصول والانتشار على مساحة الوطن وكسب مزيد من الزبائن”.
المهرجان لم ينسَ الأطفال حيث يلفت عون إلى “تخصيص مساحة كبيرة وآمنة للأطفال تتيح لهم اللعب واللهو بحرية”.

ويختم عون: “سنكون الأسبوع المقبل في منطقة طبرجا وبعدها في بيروت، وبذلك نكون قد اختتمنا الموسم الصيفي على أمل اللقاء مجدداً خلال فترة عيد الميلاد بمهرجانات كبيرة ومتنوعة تعيد البهجة إلى قلوب اللبنانيين”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us