استمرار التوتّر على الحدود الجنوبية.. ومقتل 4

أخبار بارزة, لبنان 17 تشرين الأول, 2023

أعلن الصليب الأحمر اللبناني، في منشور على حسابه عبر “إكس”، أن “4 فرق من الصليب الأحمر توجهت إلى بلدة علما الشعب لنقل جثث ٤ ضحايا جراء القصف الإسرائيلي”.

وفي وقت سابق، قامت مدفعية الجيش الاسرائيلي بقصف محيط بلدات الضهيرة، البستان، علما الشعب، مركبا، عيتا الشعب، ورميش في جنوب لبنان.

وفي السياق، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صاروخ جديد مضاد للدروع من جنوب لبنان باتجاه موقع إسرائيلي، ليكون الثالث منذ صباح اليوم الثلاثاء.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن “إطلاق نيران أسلحة خفيفة على عدد من مواقعنا عند الحدود اللبنانية”.

إلى ذلك، طلب الجيش الإسرائيلي من سكان كريات شمونة البقاء بالقرب من أماكن آمنة والملاجئ خشية سقوط صواريخ من لبنان، وذلك بعدما تّم إطلاق قذائف هاون من الجنوب اللبناني باتجاه مستوطنة المطلة في إسرائيل، ما أدى إلى إصابة 3 جنود إسرائيليين.

وكانت الحدود اللبنانية الجنوبية شهدت أمس، ليلة عنيفة من الاشتباكات بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي استمرت حتى فجر اليوم، ما أدى إلى وقوع إصابات عدة بعد تعرض منازل في بلدة الضهيرة لقصف مباشر.

فيما عملت فرق الإسعاف والدفاع المدني على نقل الجرحى إلى مستشفيات مدينة صور.

“اليونيفيل”

في سياق متّصل، قال الناطق الرسمي بإسم “اليونيفيل” أندريا تيننتي في تصريح أنه “خلال الأيام الأخيرة، فتحنا أبوابنا مرات عدة للمدنيين المعرضين لتهديد وشيك بالعنف، ويوم أمس تحديداً، وكذلك في الأيام السابقة، تم توفير المأوى للمدنيين في أحد مواقع الكتيبة الغانية بالقرب من الضهيرة”.

وأضاف: “ومع ذلك، قد لا يُسمح للأشخاص بدخول مواقع الأمم المتحدة إذا لم يكن هناك تهديد وشيك بالعنف”.
وتابع الناطق الرسمي بإسم “اليونيفيل”: “نذكّر جميع الأطراف المعنية بأن الهجمات ضد المدنيين أو موظفي الأمم المتحدة هي إنتهاكات للقانون الدولي قد ترقى إلى مستوى جرائم حرب”.
وختم تيننتي: “هدفنا الرئيسي هو وقف تصعيد الوضع لتجنب المزيد من النزاعات واسعة النطاق التي من شأنها أن تعرّض المزيد من الناس للخطر”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us