الجيش الإسرائيلي: مستقبل لبنان يبدأ عندما يتوقف “الحزب” عن احتجاز الدولة رهينة

كتبت المتحدّثة باسم الجيش الإسرائيلي إيلا واوية عبر حسابها على منصّة “أكس”: “لبنان ليس عدواً لإسرائيل. المشكلة هي حزب الله، الذي يجرّ لبنان مرة بعد مرة إلى الدمار، ويحرم اللبنانيين من الاستقرار والأمن والازدهار. إذا توقف حزب الله عن خرق الاتفاقات وامتنع عن أنشطته العدائية، يمكن تحقيق الهدوء والاستقرار لكلا الطرفين، الاسرائيلي واللبناني”.
وأوضحت أنّ “الوجود في المنطقة الأمنية يهدف إلى إزالة التهديدات وتفكيك البنى العسكرية التي بناها حزب الله على مدى سنوات، وليس إلى المساس بالمواطنين اللبنانيين”.
وأشارت إلى أنّ “مستقبل مختلف للبنانيين ممكن. مستقبل يقوم على الاستقرار والتنمية والازدهار بدلًا من دوامة المواجهات المستمرة. الشعب اللبناني يستحق دولة قوية، واقتصادًا مزدهرًا، ومؤسسات تعمل من أجل مواطنيها، لا من أجل مشروع إرهابي يخدم مصالح خارجية. كلما تراجع نفوذ حزب الله، ازدادت فرصة لبنان لاستعادة سيادته، واتخاذ قراراته بنفسه، وبناء مستقبل أكثر استقرارًا وأمانًا”.
وختمت: “مستقبل لبنان يبدأ يوم يتوقف حزب الله عن احتجاز الدولة رهينة، ويمنح لبنان الفرصة لاختيار طريقه بنفسه”.
مواضيع ذات صلة :
مشهدٌ لم يعتده جمهور “الحزب”: معادلة الشارع سقطت! | “الحزب” يرحب بالوصاية الإيرانية | في الكواليس مطالب إيرانية بضمانات سياسية واسعة للشيعة في لبنان مقابل أي تسوية لسلاح “الحزب”… فهل تسلك طريقها؟! |




