“الصبر بدأ ينفد”.. الإسرائيليون غاضبون بسبب “الحزب”

لبنان 13 تشرين الثانى, 2023
الحزب

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” في تقرير نشرته إنّ “صبر المؤسسة الأمنية في إسرائيل بدأ ينفد بسبب تصاعد عمليات حزب الله ضدّ الجيش الإسرائيليّ عند الجبهة بين لبنان واسرائيل”.

وأشار التقرير إلى أنَّ “المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تُدرك أنه من أجل إعادة الأمن إلى مناطق خط النزاع مع لبنان، فإنه لا بُد من وجود حلّ من شأنه أن يُغير الوضع الأمني بشكل جذريّ على طول الحدود”.

وكان المُتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي العميد دانييل هاغاري قد كشف أنّ “هناك خطة لتغيير الوضع الأمني عند الحدود مع لبنان”.

وفي مقال سابق، كانت قد أشارت الصحيفة نفسها في تقرير حمل عنوان “الهدف.. القضاء على التهديد القادم من الشمال”، أنه بالنظر إلى الجنوب تجاه قطاع غزة، فإنه من الواضح أن رد فعل الجيش الإسرائيلي في لبنان ضعيف، وقد يصبح إجلاء الأشخاص من وضع مؤقت إلى وضع دائم.

وقالت الصحيفة: “مر شهر منذ أن دخل حزب الله إسرائيل في دائرة القتال، وإسرائيل ترفض شن هجوم واسع، وإحباط فرق مضادة للدبابات، وضرب مواقع حزب الله بعناية، والتصرف بشكل دفاعي لإبقاء حزب الله خارج المعادلة، إن نصر الله هو الذي يحدد الوتيرة، وسكان الشمال أسرى لديه”.

وتشير الصحيفة إلى أن سكان الشمال ينتظرون أن تتولى دولة إسرائيل مسؤوليتها الأمنية، وأن صبرهم ينفد.

وقالت الصحيفة إن هناك سيناريوين، الأول، بدء حملة في الشمال بعد انتهاء الحملة في الجنوب.

أما السيناريو الثاني فيتمثل في انتهاء الحملة في الجنوب وإبقاء الحملة للشمال، ومعنى ذلك أنه على سكان المنطقة الشمالية العثور على منزل جديد بعيداً عن الحدود.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us