الحواط من بكركي: لتطبيق القرارين 1701 و1559 لنزع فتيل الحرب

لبنان 12 كانون الثاني, 2024
الحواط والراعي

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي ببكركي، النائب زياد الحواط، وكان عرض للتطورات المحلية والإقليمية، وتناول البحث ثلاث نقاط أساسية: سبل حماية لبنان، ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية لتأمين حضور لبنان في مفاوضات ترتيب المنطقة، والأزمة المعيشية وهموم وحاجات الناس خصوصا في ما يتعلق بإعادة تفعيل الضمان الاجتماعي.

وشدّد الحواط بعد اللقاء، على “ضرورة تطبيق القرارين الدوليين ١٧٠١ و١٥٥٩ لنزع فتيل الحرب وإبعادها عن لبنان وتوفير الحماية المطلوبة للبنانيين وإعادة السيادة للدولة بحيث لا يكون سلاح خارج الشرعية ويعود قرار الحرب والسلم وعلاقات لبنان الخارجية بيد الشرعية اللبنانية”، مطالبا بـ”الإسراع في انتخاب رئيس الجمهورية ليواكب المرحلة الدقيقة والحساسة من حاضر لبنان والمنطقة، وحتى يكون لبنان معه حاضرا على طاولة المفاوضات فلا تأتي الحلول على حسابه”.

أمّا في الشأن الاجتماعي الضاغط على اللبنانيين، فشدّد الحواط على “ضرورة تفعيل عمل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”، مؤكدًا “التواصل مع المدير العام للصندوق من أجل إطلاق مبادرة تعزز هذا الصندوق وتؤمن التغطية الصحية للمشتركين”.

ومن زوار بكركي أيضًا، وفد من المعهد الفني الانطوني، أحمد الحسيني، الأمين العام لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك الأب خليل علوان، وفد من اللجنة التنفيذية لجامعة بني ضو.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us