الحزب يعلن عن 3 قتلى.. وبو حبيب يتحدث عن التفاوض “غير المباشر” مع اسرائيل!

لبنان 2 آذار, 2024

لا تزال المعارك محتدمة جنوباً، فمفاوضات “الهدنة” في غزة، لم تنسحب على الحدود اللبنانية، وفي جديد التطورات، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت استهداف سيارة قال إنها كانت تقل “مسلحين”.

إلى ذلك نعى الحزب صباحاً 3 عناصر من جراء الضربة الإسرائيلية.

كذلك طال القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدة الناقورة. كما طال أطراف طيرحرفا والجبين ومنطقة الوزاني.

وشن الطيران الاسرائيلي غارة ثانية على اللبونة وسجل تحليق لطائرة “أم كا” على منخفض وقصف مدفعي لمجدل زون.

وسجّل أيضاً إطلا قنابل حارقة على أطراف الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أيضاً قصف بنية تحتية لحزب الله في منطقة اللبونة جنوبي لبنان، ومجمعين عسكريين لحزب الله في منطقة البليدة خلال ليل الجمعة.

وأسفر تبادل الهجمات عن مقتل 296 شخصا على الأقل في لبنان، من بينهم 207 مقاتلين من حزب الله و46 مدنيا، وفق حصيلة جمعتها “فرانس برس”.
وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل 10 جنود و6 مدنيين.

67% من الإسرائيليين يؤيدون الحرب على لبنان

إلى نشرت صحيفة معاريف استطلاع رأي جديد يقول:” أيد 67% من الإسرائيليين استمرار مهاجمة حزب الله في لبنان بادعاء إبعاده عن الحدود، حتى في حال توقيع اتفاق وقف إطلاق نار في قطاع غزة وإعلان حزب الله أن سيوقف إطلاق النار، فيما قال 17% إن على إسرائيل وقف إطلاق النار مقابل حزب الله.”

مساعدات عراقية للجنوب

في السياق، وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي طائرتان محملتان بمساعدات غذائية واغاثية زنتها حوالي 18 طن مقدّمة من الشعب العراقي بواسطة الهلال الأحمر العراقي، الى الشعب اللبناني.
وجاءت المساعدات بناءً للاتصالات التي أجراها الامين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج الكتاني مع الجمعيات الشقيقة والصديقة لمساعدة الفئات المتضررة من الأزمة التي يتعرض لها جنوب لبنان.

لبنان مستعدّ للتفاوض “غير المباشر” مع اسرائيل

وكان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب إجتماعاته قد أنهى في منتدى انطاليا الدبلوماسي بالمشاركة في حلقة حوارية حول التأسيس لسلام دائم في الشرق الأوسط، وأكد أن “وقف الغرب تزويد اسرائيل بالسلاح والذخيرة يوقف الحرب”.

ولفت إلى “التهديدات اليومية الاسرائيلية بتدمير لبنان، في حين يسعى لبنان للاستقرار”، وأضاف: “انسحاب اسرائيل من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، واحترام الحدود الدولية، ووقف الخروقات اليومية يحقق الأمن للجميع.”

وختم مشددا على أن “لبنان مستعد للتفاوض غير المباشر مع اسرائيل لأن الخيار الآخر أمامنا هو خطر إتساع رقعة الحرب لتصبح حربا إقليمية”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us