بالفيديو – إشكال بين عناصر من “الحزب” وأهالٍ في رميش على خلفية تركيب راجمة صواريخ

لبنان 26 آذار, 2024

وقع اشكال بين عدد من الاهالي في بلدة رميش الجنوبية وعناصر “حزب الله” بعد رفضهم أن يضع العناصر منصة صواريخ على إحدى التلال المطلة على البلدة، والقريبة من المنازل هناك.

وتلاسن شبان من البلدية مع مجموعة من الحزب، وقام أحدهم بإطلاق رصاصتين في الهواء.

بعدها، قرع الشبان جرس الكنيسة، وانسحبت المجموعة الحزبية وسط توتر وتجمعات للشباب في البلدة.

وبحسب مصادر “هنا لبنان” لم يقع ضحايا نتيجة الإشكال، ولا نتيجة قصف إسرائيلي لهذه التلال بثلاثة صواريخ بعد تجمّع الشبان.

وعلى الأثر، أعلن رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” سامي الجميل تضامنه مع أهالي البلدة، فكتب عبر منصة “اكس”: “كل التضامن مع اهلنا في رميش”.

بدوره، كتب النائب الياس حنكش عبر حسابه على موقع إكس: “أهالي رميش الأبطال كما جميع اللبنانيين الأحرار يرفضون زج لبنان في حروب الأخرين ويرفضون القصف من قراهم ومن بين منازلهم، ويتمسكون بالدولة وسيادتها بوجه الدويلة ومغامراتها المدمرة”.

أضاف: “رميش كانت وستبقى رمزاً للصمود”!

كما اعتبرت كتلة “تجدد” في بيان أن “تعريض المدنيين غصباً عنهم في القرى والبلدات الجنوبية لخطر الهجمات الإسرائيلية مرفوض”.

وأضافت: “ندين ما حصل في رميش حيث حاول حزب الله إطلاق الصواريخ من جوار البلدة، ونطالب الحكومة بتكليف الجيش وقوات الطوارئ الدولية الحفاظ على أمن اللبنانيين وحياتهم، ونعيد المطالبة بتطبيق القرار 1701 تفادياً لتعريض لبنان لخطر الحرب.

يُذكر أن أهالي رميش كانوا قد احتفلوا من يومين بأحد الشعانين بأجواء من الفرح والسلام رغم الأوضاع الأمنية التي تشهدها منطقة الجنوب.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us