أدرعي يوجّه إنذاراً لسكان 3 بلدات في النبطية
لبنان
30 أيار, 2026

أصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنذاراً عاجلاً عبر منصة “إكس” وجّهه إلى سكان بلدات ميفدون، وشوكين، وزبدين في قضاء النبطية بجنوب لبنان، طالبا منهم إخلاء منازلهم فوراً.
وقال أدرعي أن هذه الإجراءات تأتي “في ضوء قيام حزب الله بخرق اتفاق وقف إطلاق النار”، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي سيتحرك ضده بقوة. ودعا الإنذار الإسرائيلي السكان إلى الانتقال فوراً إلى شمال نهر الزهراني، محذراً من أن التواجد بالقرب من عناصر حزب الله، أو منشآته، أو وسائله القتالية يعرض حياة المواطنين للخطر.
مواضيع ذات صلة :
كهرباء لبنان تعيد التغذية إلى النبطية بعد إصلاح الأعطال | بلدية النبطية للمواطنين: لعدم التوجه إلى المدينة | غارات عنيفة تستهدف النبطية والبقاع |




