5 خطوات لزيادة معدل حرق الدهون أثناء النوم

صحة 8 أيار, 2023

يعاني كثير من الناس من مُشكلة تراكم الدهون، والتي قد تسبب العديد من المشاكل الصحيّة.

ساعد حرق الدهون أثناء النوم على التخلص من الوزن الزائد، دون أن يتطلب ذلك بذل مجهود زائد، حيث يتطلب الأمر تطبيق بعض الخطوات فقط للوصول إلى النتيجة المرجوة.

يغفل الكثير من الأشخاص عن قدرة الجسم على حرق الدهون أثناء النوم حيث يعتمد على عدة عوامل تحفز من حرق الدهون المختزنة بالجسم. والتي منها اتباع نظام غذائي متوازن، وتناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تساهم في تنشيط عملية الأيض. مما يجعل الجسم يحرق الدهون للحفاظ على صحة الجهاز العصبي اللا إرادي، الذي يكون مسئول عن عدة وظائف في الجسم من ضخ الدم وعملية الهضم وغيرها.

كيفية حرق الدهون أثناء النوم؟

يمكنك حرق الدهون أثناء النوم من خلال تطبيق الخطوات التالية:

1. الصيام

يعمل الصيام على تنظيم هرمونات الأيض، مثل هرمون النمو والإنسولين. كما يساهم الإنقطاع عن الأكل والشرب لساعات على تحفيز الجسم لحرق الدهون المختزنة به.

2. النوم في أجواء باردة

يساهم النوم في أجواء باردة في تحفيز الجسم على حرق الدهون، التي تساعد في تدفئة الجسم، وبالتالي فقدان الوزن الزائد بالجسم.

3. ممارسة التمارين الرياضية

عند ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يزداد معدل حرق دهون الجسم، وكذلك فهي تعتبر محفزة لإفراز هرمون حرق الدهون اثناء النوم، والذي بدوره يزيد من فقدان الوزن الزائد بالجسم.

4. استخدام الماء البارد عند الاستحمام

تعتبر من الطرق الفعالة لفقدان الوزن هي الاستحمام بالماء البارد، حيث تحفز الماء البارد حرق الدهون البنية، وحرق الكثير من السعرات الحرارية.

5. عدم تناول الأطعمة قبل النوم

من الضروري أن تكون أخر وجبة قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، حيث يتسبب تناول الطعام قبل النوم مباشرة في اختزان الدهون بالجسم وزيادة الوزن، وعدم القدرة على حرق الدهون.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us