نجيب ليان لـ”هنا لبنان”: هذه دعوتي لأبناء الأشرفية.. ومبادئنا سيادية


أخبار بارزة, خاص 25 نيسان, 2022

كتبت نور الهدى بحلق لـ “هنا لبنان” :

أيام باتت تفصلنا عن المعركة الإنتخابية المقبلة في ظل انهيار كبير يشهده الوطن على جميع الأصعدة. الفساد والجوع ينهش أجساد الوطن في ظل دولة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

التغيير آت لا محال التغيير مطلوب ولكن هذا القرار بيد الشعب، هو وحده عليه أن يقرر مصيره بعد كل ما حل به بسبب طبقة حاكمة مجرمة استولت على أمواله وتستولي على ما تبقى من وطنه. اليوم المهمة والمسؤولية صعبة وكبيرة على كل مرشح نزيه قرر خوض هذه المعركة.

كان لـ “هنا لبنان” حديث مع المرشح عن المقعد الكاثوليكي في دائرة بيروت الأولى عن لائحة “لبنان السيادة” المحامي الأستاذ نجيب ليان.

حول اختياره لائحة “لبنان السيادة” قال “لائحة انتخابية سياديّة بامتياز وهي مؤلفة من مرشحين سياديين ومستقلين، أي كل مرشح له استقلاله الخاص عن المرشح الآخر وكل واحد يتميز بنجاحاته الخاصة به”.

أما عن المبادئ التي جمعته مع لائحة “لبنان السيادة” قال”المبادئ الأساسيّة لهذه اللائحة الانتخابية “لبنان السيادة” بالدرجة الأولى مبدأ السيادة ومن هنا جاءت تسميتها بهذا الاسم. واستعادة هذه السيادة على كافة الأراضي اللبنانية ونزع السلاح غير الشرعي فعلياً من كافة الأطراف، وتبقى القوى المسلحة اللبنانية من قوى الأمن والجيش القوى الوحيدة التي تمتلك حصرياً السلاح على الأراضي اللبنانية. ولا ننسى الشق الاقتصادي وهو الأهم والأبرز حالياً ودرس مشكلة النقد والسريّة المصرفية، والمبدأ الأخير وهو تعزيز دور لبنان الثقافي والحضاري بين الدول وتوطيد العلاقة مع الدول العربية والدول الأجنبية كافة”.

وحول ترشحهم مع النائب المستقيل نديم الجميل كونهم مستقلين قال “لنا كلّ الفخر بانضمام مرشح من عائلة لبنانية كانت أول من فتح طريق الشهادة من أجل لبنان لما قدمته من دم وتضحيات في سبيل السيادة. وأضاف “نديم الجميل هو رجل سيادي بامتياز، كما عائلة الجميل كلها.”

وكونه رجل قانون ما تعليقه عن عرقلة ملف التحقيق في انفجار مرفأ بيروت قال “يرتبط موضوع انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب ارتباطاً وثيقاً ومؤكداً بموضوع الفساد المستشري في الدولة وفي العمل السياسي في لبنان”. كما اعتبر أن هذا الانفجار يعدُّ عدواناً طال كل اللبنانيين دون استثناء. وأضاف ليان “السبب الرئيسي لهذا الفساد الممأسس هو استبدال دولة القانون بدولة الفساد وعندنا تعلو المصلحة الخاصة على المصلحة العامة طبعاً سوف نرى نتائج هذا الفساد”.

أما عن سؤالنا عن أبرز مطالب لائحة “لبنان السيادة” أجاب “المطالبة بدولة القانون، استعادة السيادة الفعلية على كافة الأراضي اللبنانية، نزع السلاح غير الشرعيّ والمتفلت، وهو المطلب الأبرز من كافة اللوائح الانتخابية السيادية التي تعمل لمصلحة الوطن والمواطن”. وأضاف أن “هناك مطالب أخرى سوف يتم طرحها على طاولة المجلس النيابي وأبرزها مطلب استقلالية القضاء وحصانة القاضي، بالإضافة إلى إعادة بناء السلطة القضائية لكي تستطيع مواجهة الفساد الممأسس لأنها بشكلها الحالي هي جزء من هذا الفساد لذلك هي قادرة على ضبطه كما يجب.”

وختم قائلاً “أدعو أبناء الأشرفية إلى الاقتراع وبشكل كثيف لنحدث فارقاً في هذه الانتخابات مقارنة مع السنوات السابقة ولكي نحدث تغييراً جذرياً في هذه المرحلة، ولإنقاذ ما تبقى من لبنان.”

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us